افضل موقع لمشاهدة قنوات DTT العربية و الاجنبية مجانا

في هذا الموضوع سوف نتعرف على افضل موقع لمشاهدة قنوات DTT العربية و الاجنبية مجانا، و يتميز هذا الموقع بتوفره على مجموعة كبيرة من القنوات العربية و الاجنبية، إضافة إلى ذلك قنوات الراديو العالمية، و يعمل هذا هذا الموقع على كل أنظمة التشغيل ك Windows و macOS و Linux و iOS و Android.

ما هي قنوات dtt

أفضل موقع لمشاهدة القنوات DTT العربية و الأجنبية مجانا

كل البثوث تعمل بدون اي مشاكل في البث و بجودة صورة عالية الجودة، فإذا تريد مشاهدة القنوات على هذا الموقع كل ما عليك استعمال اي متصفح على الكمبيوتر او الحاسوب الخاص بك أو متصفح الهاتف و كتابة اسم الموقع الذي ستجد رابطه أسفل و الضغط على القناة التي تريد مشاهدتها و ستعمل معك بكل سلاسة و كذلك يمكنك الاستماع إلى الراديو.

لكن في الأول دعونا نتعرف و نأخد نبذة عن ماهية قنوات DTT؟ و التقنية التي تعتمد عليها في البث التلفزيوني؟ و ما هو افضل موقع لمشاهدة قنواتDTT مجانا؟.

ما هي قنوات DTT

مفهوم قنوات DTT (Digital Terrestrial Television) يشير إلى نظام بث التلفزيون الرقمي الترابي. يعتبر DTT استخداما لتقنية البث الرقمي لمشاهدة القنوات التلفزيونية عبر الهواء باستخدام ترددات الترابي.

يتم تشفير الإشارة التلفزيونية الرقمية و نقلها عبر الهوائيات إلى أجهزة الاستقبال المتوافقة مثل أجهزة التلفزيون أو محولات التلفزيون الرقمي (Set-Top Boxes).

التحول إلى التلفزيون الرقمي الترابي جاء كبديل للنظام التقليدي للبث التلفزيوني التناظري (Analog TV) الذي يعتمد على الإشارات التناظرية. يتيح البث الرقمي مزايا تقنية متعددة مثل جودة صورة وصوت أفضل، و توافق أفضل مع أجهزة العرض الحديثة، وإمكانية استقبال عدد أكبر من القنوات.

تعتمد تقنية DTT على معيار محدد للبث الرقمي، وأحد المعايير الأكثر شيوعًا هو معيار DVB-T (Digital Video Broadcasting - Terrestrial).

يتيح معيار DVB-T نقل الإشارات التلفزيونية الرقمية ضمن نطاقات ترددية محددة واستخدام تقنيات ضغط البيانات مثل MPEG-2 أو MPEG-4 لتحقيق كفاءة أعلى في استخدام الترددات المتاحة.

من أجل استقبال قنوات DTT، يحتاج المستخدم إلى جهاز استقبال متوافق مثل جهاز التلفزيون الرقمي أو محول التلفزيون الرقمي. يتم توصيل الهوائي بالجهاز الاستقبال، ويتم استخدام الجهاز لفك تشفير الإشارة الرقمية وعرض القنوات على شاشة التلفزيون.

لكن في مدونتكم ويب العرب التقنية سنشارك معكم احد افضل موقع لمشاهدة قنوات DTT العربية و الأجنبية.

مميزات افضل موقع لمشاهدة قنوات DTT

  • تصميم احترافي و بسيط في نفس الوقت و سهل الاستخدام.
  • هذا الموقع خالي من الإعلانات بحيث يمكنك من مشاهده القنوات الأرضية بدون اي اعلانات مزعجة.
  • يعمل على جميع أنواع المتصفحات فقط قم بفتح الموقع بأي متصفح سواءا على أجهزة الهواتف او التلفاز او الأجهزة اللوحية او الكمبيوتر و استمتع بالمساعدة.
  • يعمل على جميع أنظمة الهواتف و كذلك االحواسيب و أجهزة التلفاز.
  • موقع خفيف في التصفح و منظم بشكل رائع.

ملاحظة هامة:

للإشارة إخواني الأعزاء كل مواقع و تطبيقات التي توجد ضمن موقعنا و مدونتنا ويب العرب تكون شغالة 100% أثناء وضعها في المدونة.

لهذا فنحن غير مسؤولين عن توقف احد التطبيقات لانها ملك لاصحابها. لكن نحن نسهر على تحديث التطبيقات باستمرار و نراقب التطبيقات التي لم تعد تعمل و نقوم بتغييرها بتطبيقات بنفس الكفاءة في البث و جودة الصورة او افضل منها.

ستجدون دائما في أسفل المواضيع تاريخ التحديث، لنبقى دائما تحت رغبة متابعينا الاوفياء، لذا رجاء هذه مدونتكم اذا صادفتم ان أحد التطبيقات التي لم تعد شغالة فاعلمونا عن طريق صندوق التعليقات و لكم مني كامل الاحترام و المودة.

رابط الولوج للموقع: من هنا

تم التحديث بتاريخ 25/11/2023

معلومات قد تفيدك:

ما هو الاي بي تيفي iptv؟

كيف يشتغل iptv و ما هي انواعه؟

ما الذي يجعل iptv افضل من البث التلفزيوني العادي و كذلك افضل من البث عن طريق الأقمار الصناعية؟

اولا معنى كلمة اي بي تي في iptv و التي هي مختصر من جملة انجليزية Internt Protocol Television و تعني تلفزيون بروتوكول الانترنت، و هي أحد التقنيات الحديثة و المتطورة للبث التلفزيوني عن طريق الانترنت بتقنية رقمية باستخدام بروتوكول النت، و قد عرف تطورا كبيرا بحيث أصبح ينافس البث التلفزيوني العادي و التقليدي، و ذلك راجع إلى عدة أسباب أهمها انتشار استعمال الهواتف المتطورة و الحواسيب و اللوحات الإلكترونية الذكية و اجهزة التلفاز الذكية Smart tv و اجهزة تيفي بوكس tv box... (أكمل قراءة الموضوع كاملا من هنا)

نبذة عن تاريخ تطور التلفاز؟

ما هو التلفزيون الذكي او سمارت تيفي Smart Tv ؟

كيفية اشتغال التلفزيون الذكي Smart tv؟

امتيازات التلفزيون الذكي؟

كيفية اختيار التلفزيون الذكي Smart TV؟

ما هي أفضل الماركات للتلفزيون الذكي Smart Tv؟

معنى كلمة تلفاز او باللغة الانجليزية Télévision و هي جملة مركبة من كلمتين و هي ( Tele) ( Vision) و تعني في قاموس اللغة الانجليزية Tele يعني عن بعد أو البعيد و vision رؤية أو مشاهدة و إذا جمعنا الكلمتين نجد كلمة "رؤية عن بعد" أو "مشاهدة البعيد"، يعني أن التلفاز يمكنك بمشاهدة الأشياء البعيدة عنك و انت في منزلك، و يرجع تاريخ صناعة اول تلفاز في العالم ...

التلفاز الذكي او Smart Tv يدمج بين مشاهدة القنوات التلفزية و الإبحار في تصفح الإنترنت... (أكمل قراءة الموضوع كاملا من هنا)

ما هو تيفي بوكس TV BOX؟

ما هي أشهر الشركات المصنعة لأجهزة تيفي بوكس TV BOX؟

كيف يعمل جهاز TV BOX؟

ما هي أغلب استخدامات الأشخاص لجهاز تيفي بوكس TV BOX؟

TV BOX هو عبارة عن صندوق صغير يحول لك التلفزيون العادي إلى تلفزيون ذكي Smart TV و الذي يعمل بنظام الاندرويد...( أكمل قراءة الموضوع كاملا من هنا)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-